كيف ينمو الشعر أسرع ؟ | المستكشف الطبي

كيف ينمو الشعر أسرع ؟

لنمو شعرك بشكل أسرع ، سيكون ذلك عمليًا جدًا! ... لكن كيف؟ على الرغم من عدم وجود منتج معجزة يؤدي إلى نمو الشعر بشكل مذهل حتى الآن ، يمكن تحقيق نتائج جيدة من خلال بعض النصائح. اكتشفي كل نصائحنا وستحصلين على شعر أطول وأقوى!.

كيف ينمو الشعر أسرع ؟


اكتشف كل نصائحنا لزيادة سرعة نمو شعرك ومساعدتك في الحصول على شعر طويل وجميل!

فهم كيفية نمو الشعر

لجعل الشعر ينمو بشكل أسرع ، من المهم فهم حياة الشعر . فإنه ينمو من جذورها ، التي تنمو تحت فروة الرأس في مظروف صغير يسمى بصيلات الشعر . يخرج من الجذر من خلال الحليمة الموجودة في قاعدة الجذر والتي من خلالها يصل الدم ويغذيه. ولذلك فهي “ المادة الخام “ التي يحتويها الدم هي التي تسمح للشعر بالنمو. ثانيًا ، يمر الدم من الحليمة إلى المصفوفة ، حيث توجد الخلايا الإنجابية للشعر ، وهي الأسرع في الجسم.

و عمر هو محدد مسبقا شعر (دورة حياتها) وراثيا. يبلغ متوسط ​​العمر 3 سنوات للرجال بينما قد يصل إلى 4.5 سنوات للنساء حوالي .

كيف تعزز نمو الشعر؟

يعتمد نمو الشعر على ما يجلبه الدم إلى الجذور ، وبالتالي على نظامنا الغذائي . لتعزيز نمو الشعر ، نوصي بما يلي:

  • و البروتينات الكبريت الموجودة في الدجاج، وحيد، والتونة، والجبن، صفار البيض، والفاصوليا، والعدس، أو اللوز والفستق.
  • و العناصر النزرة مثل الزنك و المغنيسيوم ، التي وجدت في الموز، والكاكاو، والمحار والروبيان وصفار البيض وفول الصويا والحبوب والخبز الكامل ...
  • و الحديد وجدت في بلح البحر، وصفار البيض والمحار ودقيق الصويا والحبوب واللوز والبندق ...
  • وكذلك فيتامينات أ ، ب ، ج الموجودة في معظم الأطعمة.

يجب أيضًا مراعاة صحة جذور الشعر .

تعتمد سرعة نمو الشعر على “البرنامج الجيني” لكل فرد وعرقه. وهكذا ، بالنسبة للنوع القوقازي ، ينمو الشعر بمعدل 1 سم / شهر ، وللنوع الأفريقي 0.8 سم / شهر وللنوع الآسيوي ، 1.5 سم / شهر.

يعتمد نمو الشعر أيضًا على إفرازات الهرمونات الجنسية التي يحملها الدم.

أخيرًا ، تؤثر تغيرات الفصول على نمو الشعر. في الصيف ، يتم تنشيط التصوير بفعل الشمس على عكس الشتاء والخريف ، حيث تكون كل هذه الآلية أكثر في زمن الوصول.

كيف ينمو شعرك: النصائح الصحيحة

يوصى باستخدام الفرش المصنوعة من مواد طبيعية ، مثل فرش ألياف الخنازير على سبيل المثال ، وذلك لمنع تكسر الشعر . لا ينصح بشدة باستخدام الفرش الاصطناعية. مع ذلك ، تعارض هيلين كلودرير ، مؤسسة مركز كلودر والمتخصصة في علاج الشعر ، استخدام الفرشاة. تقول إنه “من الخطأ نصح الفتيات الصغيرات بتنظيف شعرهن طوال الوقت أثناء تمزق الفرشاة. كما أن الكهرباء الساكنة التي تسببها الفرشاة تحسس الكيراتين. إذا كانت لديك عقدة. ، فأنت تحتاج فقط إلى إزالته. بلطف باستخدام مشط “ تشرح.

وهي جيدة ايضا للوصول الى هذه العادة من صنع  الأقنعة الطبيعية استنادا إلى بروتين الكولاجين جنبا إلى جنب  مع  الزيوت النباتية لتغذية وترطيب الشعر . احرصي بشكل خاص على عدم استخدام قناع يحتوي على منتجات أساسها السيليكون ومواد أخرى ضارة بالشعر.

5 إيماءات أو عادات سيئة لتصحيحها:

  1. لا يشكل ربط شعرك في كثير من الأحيان حاجزًا أمام نمو الشعر بشكل جيد لأن ربطة العنق فضفاضة. من ناحية أخرى ، إذا كانت ربطة العنق ضيقة جدًا ، يمكن أن يتكسر الشعر ، أو حتى يتساقط ، من خلال الشد المستمر الذي يمارس على الجذور. احرصي على  عدم ربط شعرك بإحكام شديد من الجذور حتى لا تجازفيه بالتكسر قبل الأوان!
  2. I تجنب  و  مجفف حار جدا  وقريبة جدا من فروة الرأس، أو  المكواة أو تنعيم  التي تضر الشعر ويمكن كسر. بهذا المعنى ، تمنع نمو الشعر بالتساوي.
  3. قد تلاحظ أيضًا أن مثبت الشعر يجف ويتلف الشعر ويتكسر.
  4. وبالمثل ، فإن التلوين المتكرر والمعالجات الكيميائية الأخرى تهاجم كيراتين الشعر ، مما يؤدي إلى ترقق وتقصف.
  5. و الحجر الجيري هو أيضا سيئة للشعر، لا سيما إذا كانت هشة. لذلك من الأفضل غسلها بالماء العذب.

تحفيز نمو الشعر

نمو الشعر مرتبط بالنظام العاطفي . لذلك ، من اللحظة التي نحصل فيها على نوم طبيعي ومنظم وحياة متوازنة ، يشعر الشعر بذلك. في الواقع ، تؤدي النظافة السيئة للحياة إلى تقصير دورة الشعر ، والتي ستكون بالضرورة أقصر.

فإنه من المستحسن أن شرب الكثير من الماء والحصول على نظام غذائي متوازن غني في البروتينات الكبريت والحديد و الفيتامينات A ، B و C وكذلك الزنك والمغنيسيوم.

تضمن المنتجات المحلية “منشطات النمو” نموًا أسرع مع تقوية قوة الشعر. هناك حوالي عشر علامات تجارية في السوق.

بالإضافة إلى هذه العلاجات المحلية ، قد يكون من المثير للاهتمام أن تأخذ دورة من المكملات الغذائية المعدلة . يعتبر العلاج بفيتامينات ب والأحماض الأمينية والزنك خيارًا جيدًا. وبالمثل ، فإن علاج خميرة البيرة يوفر العناصر الغذائية اللازمة لإعطاء القوة للشعر (المغنيسيوم ، فيتامينات المجموعة ب). الزنك مهم جدا أيضا. و ، والعلاج بالزيوت العطرية، والتي تغذي الشعر العميق ويوصى أيضا شريطة تتناسب بشكل جيد. غالبًا ما يتخيل بعض الناس هذه العلاجات خوفًا من أنها ستسرع من نمو الشعر في نفس الوقت. تخبرنا Hélène Clauderer أن الأحماض الأمينية المحتوية على الكبريت هي فقط التي يمكنها العمل بهذه الطريقة على الشعر. ليتم فحصها لذلك!

تدليك فروة الرأس بانتظام يحفز الجذور وبالتالي الشعر ، مما يشجع نمو الشعر. في الواقع ، التدليك ينشط الدورة الدموية نحو الجذور ويلين الكولاجين في الأنسجة المحيطة بالجذر ، وبالتالي تحرير مساحة أكبر لنشاطه الكامل. تجنب ، مع ذلك ، إذا كان الشعر دهنيًا جدًا.

أخيرًا ، احذر من الشامبو “الخارق” الذي يعمل على تسريع نمو الشعر . في الواقع ، لتنشيط نمو الشعر ، من الضروري الوصول إلى جذره ، الواقع على بعد 4 مم تحت فروة الرأس. ومع ذلك ، فإن الشامبو لا يخترق فروة الرأس. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تكون المواد المطلوبة (الزيوت الأساسية والفيتامينات والمعادن) أكثر قوة وتركيزًا بشكل لا نهائي من تلك الموجودة المخففة في مكونات غسل الشامبو. كما أنها تتطلب تقنية تدليك ووقت توقف أطول من أجل اختراق الأدمة.

نمو الشعر: أسطورة أم حقيقة؟

تزعم أسطورة حضرية أن قص الأطراف في الربع الأول من القمر سيكون له تأثير على الشعر. إذا كان هذا هو الربع الأول لأعلى ، فإنه سيعزز سرعة نمو الشعر وإذا كان الربع الأول لأسفل ، فسوف يجعل الشعر ينمو أكثر كثافة. لم يتم إثبات التأثيرات حتى الآن ، لذا للحصول على إجابة ، عليك فقط المحاولة!

Tech Explorist

Tech Explorist AGENCE provides the latest science and technology news, including scientific research, discoveries, space science, inventions. Visit Tech Explorist AGENCE توفر وكالة المستكشف التقني أحدث أخبار العلوم والتكنولوجيا ، بما في ذلك البحث العلمي والاكتشافات وعلوم الفضاء والاختراعات. زيارة وكالة المستكشف التقني

إرسال تعليق

أحدث أقدم